التسجيل القنصلي يعطي لكل مواطن جزائري مقيم بصفة نظامية حق الاستفادة من الخدمات والحماية القنصلية، كما يعتبر وسيلة إحصائية تسمح للممثليات الدبلوماسية والقنصلية بإحصاء المقيمين في دائرة اختصاصها و تحديد موقعهم ليسهل التواصل معهم.
- إعادة البطاقة المنتهية صلاحيتها
- صورتان (02) شمسيتان
- صورة من الإقامة سارية المفعول
تتم عملية إعادة التسجيل القنصلي وفقا لشروط التسجيل الأولي بالنسبة للمواطنين المقيمين من جديد، والذين سبق لهم أن طلبوا شطبهم من السجل القنصلي أو استفادوا من تغيير الإقامة.
- شهادة الميلاد حديثة وأصلية ونسخة من S12
- شهادة الجنسية الجزائرية (أو يمكن تعويضها بشهادة ميلاد الأب للمواطنين المولودين بالجزائر وشهادة ميلاد الأب إضافة إلى شهادة ميلاد الجد بالنسبة للمواطنين المولودين خارج الوطن)
- صورة من الإقامة سارية المفعول و نسخة من شهادة الاقامة
- إثبات الهوية (جواز السفر، بطاقة التعريف الوطنية أو بطاقة الخدمة الوطنية )
- عقد زواج، الدفتر العائلي (بالنسبة للمتزوجين)
- شهادة عمل أو تعريف من جهة العمل
- شهادة عمل الزوج (ة)
- شهادة التسجيل في الجامعة بالنسبة للطلبة
- 04 صور شمسية
- ملء استمارة التسجيل القنصلي
الشطب من سجلات التسجيل القنصلي :
*يكون بناء على طلب من المعني بمناسبة مغادرته النهائية لمحل إقامته التابع للإختصاص الإقليمي لسفارة الجزائر بأنقرة ودلك بهدف الاستقرار بصفة نهائية بالجزائر(في هذه الحالة تسلم للمعني بالأمر شهادة الشطب).
*الشطب الإداري لكل مواطن لم يتقدم إلي القنصلية لتجديد وثائقه القنصلية لفترة تفوق عشرة (10) سنوات من تاريخ حصوله على آخر بطاقة قنصلية.
*الوفاة : يجب على ذوي الحقوق إخطار القنصلية بوفاة المواطن المسجل بالقنصلية ويجب عليهم أيضا مباشرة إجراءات إعادة تسجيل عقد وفاته
– إن شطب شخص ما من السجل القنصلي ينجم عنه الشطب التلقائي لإسمه أيضا من القائمة الإنتخابية للقنصلية.ويبدأ سريان الشطب من القائمة الإنتخابية بمناسبة المراجعة السنوية لها(شهر أكتوبر من كل سنة) أو بمناسبة المراجعة الإستثنائية لها.