الحالة المدنية
تقوم المصلحة القنصلية على مستوى السفارات أو القنصليات الجزائرية بتسجيلات الحالة المدنية من مواليد وزواج ووفيات الخاصة بالمواطنين الجزائريين المقيمين ببلد الإعتماد.
تسجيل المواليد في الحالة المدنية:
لتسجيل الميلاد في الحالة المدنية الجزائرية يجب تقديم الملف التالي:
- ملأ استمارة طلب التسجيل
- شهادة الميلاد مستخرجة من الأحوال المدنية من بلد الإقامة وصورة منها
- صورة عن جوازي سفر الأب والأم
- صورة عن بطاقتي الإقامة للأب والأم
- الدفتر العائلي لإضافة المولود
تسجيل الزواج:
يتكون الملف من:
- عقد الزواج الصادر عن محكمة بلد الإقامة
- نسخة عن جوازي سفر الزوجين
- نسخة عن بطاقتي إقامة الزوجين
- وثائق الحالة المدنية لوالدي الزوجين (جوازات سفر أو شهادات ميلاد أو وفاة)
تسجيل الوفيات:
يتكون الملف من:
- شهادة الوفاة الصادرة عن سلطات بلد الإقامة
- جواز سفر المتوفى
- جواز سفر المتوفى